معارك طاحنة شرق دمشق, وهجوم جديد لفصائل المعارضة على مواقع نظام الأسد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دارت معارك طاحنة شرق دمشق بعد هجوم جديد لفصائل المعارضة على مواقع قوات النظام.

 

وشنت فصائل فيلق الرحمن وحركة أحرار الشام وهيئة تحرير الشام هجومها انطلاقا من حي القابون (شمال شرق العاصمة)، حيث تدور معارك على بعد نحو عشرة كيلومترات من وسط دمشق.

وأفادت مصادر للجزيرة بأن قوات المعارضة سيطرت أمس على كراج العباسيين في دمشق، واستعادت السيطرة على معظم النقاط التي خسرتها في حي جوبر (شرقي العاصمة).

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات المعارضة باتت تسيطر ناريا على شارع فارس الخوري، بعد هجوم معاكس شنته على قوات النظام ضمن المرحلة الثانية من المعركة التي بدأتها قبل يومين، وتهدف إلى وصل حي القابون المحاصر بحي جوبر في محيط العاصمة.

من جهتها، قالت وكالة سانا الحكومية إن قوات النظام أحبطت هجوما لمن وصفتهم بالإرهابيين على شركة الكهرباء، واستعادت المواقع في محيط منطقة المعامل (شمال جوبر) بعد عملية عسكرية.

وفي إدلب، أفاد مركز حلب الإعلامي أن الطيران الحربي استهدف فجر اليوم بالقنابل الفسفورية أطراف مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل الجزيرة إن ستة مدنيين قُتلوا وأصيب آخرون أمس في قصف مدفعي لقوات النظام السوري، استهدف الأحياء السكنية في بلدة كفر عويد بريف إدلب، كما أسفر القصف عن أضرار مادية بالمنازل.

المصدر : الجزيرة

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً