معارك عنيفة بين “سوريا الديمقراطية” وتنظيم الدولة الإسلامية غرب الرقة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت مصادر للجزيرة إن معارك عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات سوريا الديمقراطية دارت في محيط قرية هنيدة بريف الرقة الغربي.

وأوضحت المصادر أن طائرات التحالف الدولي شنت بالتزامن مع المعارك غارات على مواقع لتنظيم الدولة في المنطقة.

وذكر تنظيم الدولة أنه قتل 12 من عناصر “سوريا الديموقراطية” بتفجير عبوات ناسفة وسيارة ملغمة استهدفت مواقع لهم في مزرعة اليرموك، وعلى الطريق الواصلة بين قريتي المبروكة وسلوك بريف الرقة الشمالي.

وكانت مصادر للجزيرة قد أكدت في وقت سابق أن قوات سوريا الديمقراطية باتت على بعد ستة كيلومترات فقط عن مدينة الرقة، بعد سيطرة مقاتليها على قرية الأنصار ومركز اتحاد الفلاحين ومعمل غزل القطن وقرى ومزارع شمال مدينة الرقة، عقب معارك مع مسلحي تنظيم الدولة.

من جانب آخر، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن عشرة قتلى من عائلة واحدة سقطوا بقصف أميركي على قرية العمرية بريف الرقة أمس السبت.

وذكرت الوكالة في وقت سابق أن أربعة اشخاص بينهم طفلان قتلوا جراء انفجار لغم أرضي في ريف الرقة الشمالي، كما تحدثت عن مقتل سبعة أطفال وإصابة أكثر من 45 -معظمهم أطفال ونساء- جراء قصف جوي ومدفعي أميركي على بلدة شنينة ومزرعة الرشيد.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية الجمعة أن هجوم استعادة السيطرة على مدينة الرقة -أبرز معاقل تنظيم الدولة في سوريا- سينطلق مطلع الصيف المقبل.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية بدأت عمليتها العسكرية باتجاه الرقة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وسيطرت خلال أربع مراحل على العديد من القرى والبلدات بمحافظة الرقة التي وقعت تحت سيطرة تنظيم الدولة عام 2014، وكان آخر تلك المواقع مدينة الطبقة الإستراتيجية.

Loading...
المصدر الجزيرة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً