مليشيا “سوريا الديمقراطية” الكردية تقترب من حصار تنظيم الدولة الإسلامية بمدينة الطبقة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يشهد محيط مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي شمال شرق سوريا معارك عنيفة بين ما يعرف بـ قوات سوريا الديمقراطية المكونة أساسا من وحدات كردية وتنظيم الدولة الإسلامية، وسط أنباء عن قرب فرض حصار كامل على التنظيم بالطبقة.

وقالت “قوات سوريا الديموقراطية” إن المعارك تدور على أطراف قرية الصفصافة شرق مدينة الطبقة.

وأضافت هذه القوات أن أسلحة ثقيلة استخدمت في المعارك فضلا عن غطاء جوي وفرته طائرات التحالف الدولي الداعم لها، وأن ساعات قليلة فقط تفصلها عن السيطرة على قرية الصفصافة.

يُشار إلى أن سيطرة تلك القوات على قرية الصفصافة يجعل مدينة الطبقة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة بالكامل محاصرة من جهاتها الأربع.

وكان التحالف الدولي قد استهدف أمس الخميس قرية الصفصافة ومواقع أخرى على الطريق بين الطبقة والرقة، مما تسبب في دمار بالمحلات التجارية والآلات الزراعية والمباني السكنية.

وفي هذا السياق أيضا، أفادت مصادر للجزيرة بمقتل امرأة وأطفالها الأربعة وجرح آخرين أمس، جراء قصف لطائرات التحالف الدولي على منزلهم في بلدة المنصورة التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في ريف الرقة الغربي.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية عزل مناطق سيطرة التنظيم في ريف الرقة قبل البدء في معركة السيطرة على مدينة الرقة معقل التنظيم في سوريا، بدعم بري وجوي من التحالف الدولي.

وتشن الوحدات الكردية منذ نوفمبر/تشرين الثاني عملية “غضب الفرات” للسيطرة على الرقة.

المصدر : الجزيرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً