نصر الحريري: هدفنا في جنيف رحيل الأسد

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلن رئيس وفد المعارض السورية إلى جنيف نصر الحريري ، أن هدفهم في الجولة القادمة من المفاوضات هو رحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد عن السلطة في بداية المرحلة الإنتقالية.

وأكد الحريري في مؤتمر صحافي بعيد وصوله جنيف ، أن وفده يعتزم الدخول في مفاوضات جادة ومباشرة، وقال: “سنتفاعل مع المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة وبموجب القرار الدولي الذي وضع خارطة الحل السياسي”.

وأضاف في المؤتمر: أن “النظام يبرهن على الأرض أنه ليس شريكا جديا في المحادثات”، التي من المرتقب أن تنطلق اليوم.

وكان المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أكد اليوم على ضرورة أن تجري الجولة القادمة من مفاوضات جنيف بين وفدي النظام والمعارضة، من دون شروط مسبقة.

يذكر أن جولات المفاوضات السابقة في جنيف اصطدمت حتى الآن بمسألة بقاء الأسد ، لكن الغربيين، خصوصا في فرنسا والولايات المتحدة، تخلوا عن شرط رحيله مسبقا للتوصل لإتفاق سلام.

من جهة أخرى قال دي ميستورا خلال كلمة مخصصة لمجلس الأمن الدولي: “تلقينا الليلة الماضية رسالة مفادها أن (وفد) الحكومة لن تسافر إلى جنيف اليوم”، معربا عن أمله بأن يصل وفد دمشق إلى جنيف في القريب العاجل للمشاركة في المفاوضات.

واعتبر أنه “إذا حضر الطرفان إلى جنيف، فسنتمكن من إجراء محادثات معمقة وآمل بذلك أيضا في المفاوضات”، مرحبا بمشاركة معارضة سورية “موحدة” بعد تشكيل وفدها خلال إجتماع الرياض .

 

المصدر وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً