هذه الأماكن التي تم استهدافها في العاصمة السورية

سمع دوي انفجارات قوية في العاصمة دمشق عند الرابعة من فجر السبت، فيما أفاد شاهد أن دخانًا يتصاعد من الجانب الشرقي من مدينة دمشق.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، ان قصف التحالف الغربي استهدف مراكز البحوث العلمية وقواعد عسكرية عدة ومقرات للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة في دمشق ومحيطها. بينما اكتفى التلفزيون التابع للنظام السوري بالإشارة إلى أنباء عن استهداف مركز البحوث العلمية في برزة في شمال شرق دمشق، والأضرار مادية.

وأضاف المرصد السوري أن مبنى الأبحاث العلمية السوري في دمشق قصف في الهجوم، مضيفًا أن حكومة بشار الأسد أخلت في الأسبوع الماضي القواعد والمطارات العسكرية التي استهدفت في الهجوم.

وقال تلفزيون النظام السوري ان أميركا تشن هجومًا بالتعاون مع فرنسا وبريطانيا على سوريا، مضيفًا أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 13 صاروخًا بمنطقة الكسوة في ريف دمشق.

كما أفادت الأنباء القادمة من سوريا عن استهداف الغارات مطار المزة ومركز البحوث في برزة وجمرايا ومصياف.

وأضاف مدير المرصد السوري، رامي عبدالرحمن، في مداخلة مع قناة “العربية” بأن الغارات استهدفت عددًا من قواعد قوات النظام في دمشق.

وقال مسؤولون أميركيون إن الغارات تستهدف أهدافًا عدة وتستخدم قنابل مختلفة، فيما قال مسؤول أميركي ان الضربات استهدفت وحدات لإنتاج مواد كيمياوية.

 

المصدر العربية

شاهد أيضاً