الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

إسرائيل تضرب رادارات حزب الله في سوريا

في ثالث عملية من نوعها داخل سوريا خلال شهر حزيران الجاري، هاجمت إسرائيل، فجر أمس الأربعاء، مواقع قال المرصد السوري، إن “حزب الله نشر فيها رادارات وبطاريات دفاع جوي وثكنات عسكرية في منطقة تل الحارة الاستراتيجية في محافظة درعا، قبل أن تبدأ بحرب إلكترونية للتشويش على رادارات رئيس النظام السوري بشار الأسد”.

وبعد أيام من استهدافه مواقع عسكرية في منطقة الجولان في 2 حزيران ومطار “تي فور” العسكري بريف حمص في 3 حزيران، أكدت وكالة “سانا”، أن “وسائط الدفاع الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على تل الحارة في المنطقة الجنوبية القريبة من مرتفعات الجولان وأسقطت عدداً منها”، مضيفةً أن “أضرار الهجوم اقتصرت على الماديات، ولا يوجد أي خسائر بشرية”.

وإذ ذكرت أن “إسرائيل بعد عدوانها بعدد من الصواريخ بدأ بحرب إلكترونية للتشويش على الرادارات”، أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن بأن الصواريخ استهدفت موقعين تابعين لحزب الله، من دون أن توقع ضحايا.

وأوضح عبد الرحمن أنها أصابت تل الحارة الاستراتيجي الواقع في محافظة درعا الجنوبية، حيث نصب حزب الله رادارات، ولديه نظام بطاريات دفاع جوي، كما استهدف القصف ثكنات للمقاتلين اللبنانيين في بلدة القنيطرة المهجورة على الجانب الخاضع لسيطرة الدولة السورية بالمنطقة المنزوعة السلاح في الجولان.

 

المصدر الجريدة الكويتية