الخميس 18 رمضان 1445 ﻫ - 28 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

إعلام الأسد: غارات إسرائيلية تستهدف جنوب سوريا توقع قتلى وجرحى

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد في سوريا، عن غارات إسرائيلية وقعت فجر الأربعاء على مرتفعات تل الحارة في جنوب البلاد.

ووفقا لما جاء في تلفزيون النظام الرسمي، فإن غارات إسرائيلية استهدف مرتفعات تقع جنوب سوريا.

فيما كانت مصادر مخابرات غربية قد أعلنت في وقت سابق أن فصائل مسلحة تدعمها إيران تتمركز في تلك المنطقة التي استهدفها الهجوم.

ولم تذكر وسائل إعلام النظام التي ذكرت النبأ أي تفاصيل، لكنها قالت إن الهجوم وقع على منطقة تل الحارة التي كانت نقطة تمركز للقوات الروسية لوقت طويل، إلا أن الفصائل المسلحة المدعومة من إيران تولت السيطرة عليها لاحقا وفقا لما ذكرته مصادر المخابرات الغربية.

وأفادت مصادر ميدانية متطابقة، بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع ميليشيا “حزب الله” وإيران في تل الحارة بريف درعا والغوطة الغربية غربي دمشق ومواقع أخرى في محيط محافظة القنيطرة.

وذكرت المصادر، أن سيارات إسعاف وصلت إلي محيط المواقع المستهدفة في القنيطرة، ونقلت جرحى والقتلى إلى مشفى ممدوح أباظا، فيما لم يتضح أعداد القتلى والمصابين.

من جانبها، قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية: إن “المضادات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية في سماء أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي قرب المثلث السوري اللبناني مع الجولان المحتل”.

وأشارت الوكالة، إلى “استهداف إسرائيلي معادي لنقطة رصد عسكرية في تل الحارة الاستراتيجي بريف درعا الشمالي الغربي المحاذي للجولان المحتل”، وفق وصفها.

وأكدت الوكالة الروسية، “وقوع عدد من القتلى والجرحى إثر سقوط أحد الصواريخ على نقطة عسكرية في منطقة نبع الصخر جنوب سوريا”.