الخميس 18 رمضان 1445 ﻫ - 28 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تلفزيون الأسد: صواريخ تستهدف قاعدة الشعيرات في حمص

أعلن تلفزيون النظام السوري، فجر الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ اخترقت أجواء حمص وأسقطتها.

وقال التلفزيون إن الصواريخ استهدفت قاعدة الشعيرات الجوية، والتي كانت قد تعرضت العام الماضي إلى قصف اميركي بحوالي 49 صاروخا ردا على هجوم كيمياوي استهدف بلدة ” خان شيخون” في إدلب.

وذكر التلفزيون في نبأ عاجل أن “الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان بالصواريخ استهدف مطار الشعيرات بريف حمص وتسقطها”. ولم يذكر التلفزيون الجهة التي ربما شنت الهجوم.

وشنت أميركا و فرنسا و بريطانيا هجوما ثلاثيا، فجر السبت، على مراكز إنتاج أسلحة كيماوية في دمشق ومحيطها ومناطق أخرى، وجرى إطلاق أكثر من 100 صاروخ بعد أيام من هجوم كيمياوي طال مدنيين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

واتهمت دمشق وموسكو وطهران، الاثنين الماضي (9 أبريل)، إسرائيل بشن ضربة جوية استهدفت #مطار_التيفور العسكري في محافظة #حمص ، ما أدى إلى مقتل 14 شخصاً بينهم 7 إيرانيين، في حين نفت إسرائيل ضلوعها، مؤكدة عبر وزير دفاعها أنها لا تعرف من قصف التيفور.

وحذرت إسرائيل بأنها لن تسمح للتواجد الإيراني في سوريا من تهديد أمنها وحدودها، مشيرة إلى أنها ستستمر في تحركها ضد إيران. وتوعدت إيران غداة الهجوم بالانتقام، معلنة أن الهجوم “لن يمر دون رد”.

يذكر أن إسرائيل شنت عدة ضربات جوية خلال السنوات الماضية في سوريا، مشيرة إلى أن هدفها كان شحنات أسلحة متطورة مرسلة إلى حزب الله.