الأحد 10 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 4 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ميزات جديدة من مايكروسوفت لنظام iOS

بشكل مفاجئ، عادت لوحة مفاتيح مايكروسوفت الشهيرة SwiftKey رسمياً لنظام iOS، إلى متجر تطبيقات أبل،بعد أسابيع من إعلان الشركة أنها ستغلق التطبيق وتزيله من النظام الأساسي.

وكانت شركة مايكروسوفت قد قالت، في أكتوبر الماضي، إنه تم إغلاق تطبيق SwiftKey لنظام iOS وإزالته من متجر تطبيقات أبل دون سبب واضح.

وعلى الرغم من العودة، لا يزال آخر تحديث للوحة مفاتيح SwiftKey منذ 11 أغسطس 2021، وليس من الواضح ما إذا كان سيتم تحديثه أو متى سيتم ذلك.

واشتكى كثير من المستخدمين من وجود العديد من المشكلات في لوحة المفاتيح قبل إيقاف التطبيق، ولكن يبدو أنه ستكون هناك بعض التغييرات المأمولة.

وأعلن Vishnu Nath نائب رئيس مايكروسوفت عبر تويتر عن عودة التطبيق، داعياً الجمهور لاستكشاف ما تخبئه شركته لهم في الأيام المقبلة.

بدوره، قال Pedram Rezaei كبير موظفي مايكروسوفت لقسم الخرائط والخدمات المحلية، إن الشركة “ستستثمر بكثافة في لوحة المفاتيح”.

وكانت لوحة مفاتيح مايكروسوفت SwiftKey بديلاً شائعًا لمستخدمي هواتف آيفون عن لوحة مفاتيح iOS الافتراضية من أبل، مما ترك الكثيرين محبطين من قرار إزالة التطبيق.

والآن، بعد بضعة أسابيع فقط، تقول مايكروسوفت إنه بسبب ملاحظات العملاء، فإنها تعيد التطبيق إلى متجر تطبيقات أبل.

من جهتها، قالت كيتلين رولستون المتحدثة باسم مايكروسوفت: “بناءً على تعليقات العملاء، تمت إعادة استخدام SwiftKey iOS في متجر تطبيقات أبل”، بحسب موقع “ذا فيرج” التقني.

وأصبح تطبيق SwiftKey شائعًا في الأصل على نظام أندرويد، وتم إطلاقه في النهاية على نظام التشغيل iOS في عام 2014 مع إصدار iOS 8، والذي مكّن المستخدمين من تثبيت لوحات مفاتيح تابعة لجهات خارجية، ثم استحوذت مايكروسوفت على SwiftKey في عام 2016، وظل التطبيق متاحًا على نظام أندرويد.