الجماعات السرية الخمس الأخطر على مر التاريخ

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

خلال العصور التاريخية السابقة كان هناك العديد من الجماعات السرية، التى كان يجمعها اهداف مختلفة، وقامت بالعديد من المؤامرات والخطط التى لم يعلم بها احد.

فى هذا المفال يقدم موقع “نجوم مصرية” خمسة من اخطر جماعات تكونت على مدار التاريخ.

1-جماعة الجماجم و العظام

جماعة الجماجم و العظام تاسست من طلاب جامعة يال الأمريكية، كانت فى البداية تسمى أخوية الموت، وهى واحدة من أقدم الجماعات السرية في الولايات المتحدة. تأسست عام 1832 وكان عدد المنضمين قليل فى البداية ثم انتشرت الفكرة بعد ذلك.

هذه الجماعة تحوم حولها الشبهات، منها تلك الإشاعة التي تقول ان اعضاء CIA الامريكية تكونوا من هذه الجماعة، ولكن CIA نفت ذلك خلال وثيقة نشرتها عام 2007.

2- البنائون الأحرار (الماسونيين)

تكونت عام 1717 عندما قام مجموعة من البائين بتكوين جماعة لتكون مثل نقابة لهم، وكانت فى البداية يوجد رتبتين ولكن بعد ذلك اصبح يوجد ثلاث رتب داخل الجماعة و عندما يترقى الفرد للرتبة الثالثة يطلق عليه لقب (Master Mason) .

لكي تنضم لهذه الجماعة يجب ان يتم ترشيحك بواسطة عضو اخر داخل الجماعة.

3- جماعة الروسكروسن

تعتبر من أٌدم الجماعات السرية، ويعتقد انه تم تاسسيها خلال القرن السابع عشر بعدما نشرت ثلاث وثائق عن بعض الكيميائيين الذين كانوا يسافرون حول العالم و يجمعون المعلومات السرية، ويعرف عن أعضاء هذه الجماعة معادتهم للكنيسة الكاثوليكية و قد تاثرت الماسونية عند نشأتها بهذ الجماعة.

4- فرسان الهيكل

تختلف هذه الجماعة عما يعرف بتنظيم فرسان الهيكل الذي تم تأسيسه فى القرن الثاني عشر، ولكنها تتشارك معهم فى الأفكار و المبادئ. ولكي تصبح عضو في هذه الجماعة يجب ان تكون على الديانة المسيحية.

5-  جماعة دير سيون

اشتهرت هذه الجماعة بعد ان نشر دان براون روايته “شفرة دافنشي” ، و انتشرت كثير من الشائعات حول هذه الجماعة، ولكن يعتقد ان ليس لها وجود و انها نتيجة ادعاء بيريه بلانتراند عام 1960 الذي كان يطالب بعرش فرنسا و اراد ان يوهم الناس بان هناك جماعات سرية تدعمه.

المصدر مواقع إلكترونية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً