بالفيديو: ليلة الدخلة بين زوجين أمام عدد من الحضور في أغرب العادات !

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رغم التطور الهائل بالفكر والعلم انه ما زال هناك افعالا يمارسه الناس لا تدل الا على التخلف. الفيديو التالي يبين احدى هذه الافعال.

وحسب الفيديو انه في بعض القبائل البدوية والصحراوية تظهر العروس وهي في ابهى واجمل حلتها حيث تلبس اللحافة الصحراوية وسط غرفة مملوءة بالنسوة مغلقة .

ويدخل عليهن مجموعة من الرجال يرتدون الزي الصحراوي ايضا .يتقدم رجل يرتدي الضراعية الصحراوية يبدو انه العريس ويقوم بواجبة وحق الشراعي فيها ولكن أمام النسوة الحاضرات ومرافقيه من الرجال، قبل ان تتكفل احدى الحاضرات برمي غطاء عليهما.

فهل هذه المعتقدات والتقاليد موجوده الى هذا اليوم !!ويرى بعض المهتمين بتقاليد المجتمع الصحراوي أن هذا النوع من التقاليد التي تهين شخص المرأة، وتعكس سلوكا حيوانيا من طرف الرجل وجهل بقيم الدين الإسلامي.

مع بداية مراسم الزفاف في البحرين، تحضر الداية وعاءً من الفخار وتضعه وسط باحة المنزل ويجلس العروسان متقابلين ويضعان قدميهما في الوعاء بحيث يتلامس إبهام كل واحد بإبهام الآخر، بينما يقوم العريس برمي قطع نقدية في الوعاء.

تقفز العروس في مدينة صفاقس التونسية فوق السمك مرات عدة طلباً للحظ السعيد فيما تقوم العروس في مدينة بنزرت بجر سمكة مربوطة برجلها بضعة أمتار ثم تقفز فوقها سبع مرات قبل أن تكون أول من يأكل منها لإبعاد الحسد والشر.

تكسر العروس المغربية ليلة دخلتها بيضة مطلية بالحناء على جدار منزلها الجديد.

في لبنان، هناك عرائس يلصقن قطعة من العجين على باب منزلهن الجديد كنوع من التفاؤل.

في السودان وخلال رقصة العروسين الثنائية في الزفاف، تحاول العروس إسقاط نفسها على الأرض. وفي كل مرة على العريس أن يحاول التقاطها وإلا تعرّض لسخرية المدعوين.

يركض العريس في قبيلة الشحوح الإماراتية نحو منزل الفتاة التي يريد الزواج بها وينزع عنه بعض ملابسه كالعمامة قبل وصوله إلى الدار.

يذهب العريس في سوريا مع الزفة إلى منزل عروسه سيراً على الأقدام برفقة أصدقائه.

تقوم الفتاة التي تبحث عن عريس في العراق بكتابة اسمها على حذاء العروس في يوم الزفاف.

تتبارك بعض العائلات في محافظة ديالي العراقية بتبوّل طفل ذكر على فراش العروسين ليلة الزفاف لأنّ ذلك يعني أنها ستنجب مولوداً ذكراً.

لدى بعض قبائل اليمن، يقوم العريس ليلة زفافه بتلاوة بعض الأدعية لتجنب الشر.

في موريتانيا، لا تبدأ الاحتفالات قبل خروج العريس من غرفة الزوجية حاملاً شمعة مضاءة دلالة على عذرية الفتاة.

 

المصدر شاشة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً