أردوغان يدعو ترامب إلى توسيع نطاق مكافحة الإرهاب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنهم ينتظرون من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توسيع نطاق مكافحة الإرهاب وعدم التركيز على تنظيم الدولة الإسلامية فقط، للحيلولة دون تقوية التنظيمات الأخرى.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، اليوم الجمعة، خلال جلسة خاصة عُقدت على هامش القمة الثامنة لمؤسسة مجلس الأطلسي البحثية(مركزها الولايات المتحدة)، في مدينة إسطنبول التركية.

وقال أردوغان إنه من الخطأ التركيز على هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية وترك بقية “التنظيمات الإرهابية” التي تتلقى الدعم والأسلحة وهي تتقاسمه مع “داعش” أيضًا، وتركيا تملك جميع الوثائق والأدلة في هذا الخصوص.

وأضاف: “لدينا جميع الوثائق والتسجيلات والصور، ونحن نعرف كل التحركات بشكل جيد وليس هناك أي مجال للتهرب أو إنكار الحقائق، ولكن يجب أن أشرح هذا الأمر للرئيس ترامب”.

وأشار أردوغان إلى أنه شرح هذه النقاط للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، إلا أن الأخير لم يقتنع، وإن تركيا تأمل اليوم إيجاد حل مناسب لهذه المشكلة بالتعاون مع الإدارة الحالية.

وحذّر الرئيس التركي من خطر التعاون مع التنظيمات الإرهابية لهزيمة تنظيم إرهابي آخر، لافتًا إلى أن تركيا تمكنت من تطهير مدينة جرابلس شمالي سوريا من تنظيم الدولة دون اللجوء إلى “ي ب ك/ ب ي د” (ذراع منظمة بي كا كا الإرهابية).

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً