الأربعاء 22 جمادى الأولى 1445 ﻫ - 6 ديسمبر 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أسعار الذهب ترتفع مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

صعدت أسعار الذهب الأربعاء مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكن المكاسب تقلصت بعد ظهور علامات على فتور الطلب على الملاذ الآمن بعد أن قادت الولايات المتحدة وروسيا الدعوات الدولية لوقف القتال بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1973.17 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن تراجع في الجلستين السابقتين عن أعلى مستوى في خمسة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي. وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1 بالمئة إلى 1983.30 دولار.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين في سيتي إندكس “كان أداء الذهب رائعا، إذ ارتفع بأكثر من عشرة بالمئة في عشرة أيام إلى مستوى المقاومة الرئيسي عند 2000 دولار. لكن كل تحرك يحتاج إلى توقف مؤقت، وقد وصلنا إلى هذه المرحلة”.

ويراقب المستثمرون عن كثب الحرب في الشرق الأوسط حيث يسعى زعماء العالم إما إلى وقف القتال أو وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس حتى يتسنى توصيل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين المحاصرين.

كما تترقب الأسواق بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة غدا الخميس ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة قبل قرار السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل.

وتراجع مؤشر الدولار وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات مع انسياق المستثمرين وراء عمليات البيع مؤخرا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 22.91 دولار للأوقية كما استقر البلاتين عند 884.63 دولار وارتفع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1124.80 دولار.

    المصدر :
  • رويترز