الأحد 10 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 4 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أسعار الذهب تعاود الصعود مع تراجع الدولار

عكست أسعار الذهب اليوم الثلاثاء اتجاهها مع تراجع الدولار، بينما يواصل المستثمرون ترقب أي مؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1654.58 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1745 بتوقيت جرينتش، بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة عند التسوية إلى 1658 دولارا.

وقال بوب هابركورن كبير محللي السوق في آر.جيه.أو فيوتشرز “نشهد بعض الضعف في الدولار وبعض الاتجاه الصعودي في عملات أخرى مقابل الدولار، وهو ما يدفع الذهب للارتفاع مرة أخرى”.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى 0.9 بالمئة، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين خارج الولايات المتحدة.

وأظهر مسح أمس الاثنين تراجع نشاط الشركات في الولايات المتحدة للشهر الرابع على التوالي، مما عزز رهانات على أن المركزي الأمريكي قد يقلص من تشديد السياسة النقدية.

وأضاف هابركورن أنه إذا رفع البنك الفائدة بأقل من المقدار المتوقع عند 75 نقطة أساس، فإن هذا سيشير إلى تباطؤ في عمليات الرفع وسيؤدي إلى صعود الذهب “إلا أن تجار الذهب ينتظرون شيئا أكثر واقعية”.

ويجعل رفع أسعار الفائدة الذهب أقل جاذبية لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 19.34 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 917.53 دولار للأوقية، بينما هبط البلاديوم 2.1 بالمئة إلى 1926.75 دولار للأوقية.

    المصدر :
  • رويترز