الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 ﻫ - 21 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أسعار النفط مستقرة قبيل تقرير أوبك الشهري وبيانات أمريكية

استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعدما أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الثلاثاء على توقعاتهاللطلب العالمي على النفط ومع ترقب المتعاملين لبيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات إلى 83.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 1102 بتوقيت جرينتش، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسعة سنتات إلى 79.03 دولار للبرميل.

وسجل خام برنت أمس الاثنين أكبر مكاسبه اليومية في أكثر من أسبوعين، بينما حقق خام غرب تكساس الوسيط أعلى مكاسبه اليومية في أكثر من شهر، بفضل إشارات على تحسن الطلب من الولايات المتحدة والصين.

وتترقب الأسواق بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية المقرر صدورها غدا الأربعاء بحثا عن دلائل حول موعد اقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على خفض أسعار الفائدة، وهو ما قد يحفز النمو الاقتصادي وبالتالي الطلب على النفط.

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الثلاثاء على توقعاتها بنمو قوي نسبيا للطلب العالمي على النفط في عام 2024، وقالت إن هناك فرصة لأن يكون أداء الاقتصاد العالمي أفضل من المتوقع هذا العام.

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا في عام 2024، وبواقع 1.85 مليون برميل يوميا في عام 2025.

ومع بدء موسم حرائق الغابات في كندا، تسابق رجال الإطفاء أمس الاثنين لاحتواء حريق واحد في كولومبيا البريطانية واثنين في ألبرتا بالقرب من قلب صناعة النفط في البلاد. ولم يجر الإبلاغ عن أي اضطرابات تشغيلية.

لكن أليكس هودز، المحلل في شركة (ستون إكس) للسمسرة في الطاقة، قال إن الطاقة الإنتاجية لكندا البالغة 3.3 مليون برميل يوميا “من المرجح جدا أن تتأثر”.

    المصدر :
  • رويترز