السبت 10 ذو القعدة 1445 ﻫ - 18 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أسواق الأسهم الأوروبية ترتفع بفعل نتائج قوية لشركات التكنولوجيا الكبرى

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة 26 نيسان/أبريل 2024، وبدا أنها في سبيلها لإنهاء الأسبوع على صعود بدفعة من نتائج أعمال قوية لشركات تكنولوجيا كبرى في الولايات المتحدة، كما يتجه سهم تيسن كروب إلى تسجيل أفضل أداء يومي في 18 شهرا.

وبدأ المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الجلسة بالصعود 0.5 بالمئة بحلول الساعة 0717 بتوقيت جرينتش. والمؤشر في طريقه لتسجيل زيادة أسبوعية نسبتها 1.2 بالمئة قد ينهي بها سلسلة خسائر أسبوعية استمرت ثلاثة أسابيع.

وقاد قطاع التكنولوجيا أغلب المكاسب على المؤشر إذ حصل المستثمرون على مؤشرات مطمئنة من نتائج أعمال فصلية أعلنتها مايكروسوفت وألفابت.

وقفز سهم تيسن كروب الألمانية 8.8 بالمئة وتصدر المؤشر بعد أن قالت الشركة إنها ستبيع حصة 20 بالمئة من وحدة الصلب لشركة طاقة قابضة يسيطر عليها الملياردير التشيكي دانييل كريتينسكي.

وصعد سهم أموندي، أكبر شركة لإدارة الصناديق في أوروبا، سبعة بالمئة بعد أن أعلنت عن تدفقات قوية في الربع الأول بفضل مشاريع مشتركة في آسيا.
لكن من التطورات التي خالفت هذا التفاؤل السائد، إعلان إيرباص عن أرباح تشغيلية وتدفقات نقدية أقل من المتوقع للربع الأول مع تعيينها مزيدا من الموظفين استعدادا لتزايد الطلب مما ضغط على سهم الشركة الذي هبط 2.6 بالمئة إلى أسفل المؤشر الرئيسي الفرنسي.

    المصدر :
  • رويترز