أعمال شغب وإحراق سيارات في فرنسا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت وزارة الداخلية في فرنسا ، ان أعمال الشغب التي شهدتها فرنسا ليلتي الجمعة والسبت على هامش الاحتفالات بالعيد الوطني، أسفرت عن إحراق 845 سيارة وتوقيف 508 مشبوهين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إن السيارات التي احرقت على هامش احتفالات هذا العام عددها اقل من تلك التي احرقت على هامش احتفالات السنة الماضية، حين اضرم المشاغبون النار في 897 سيارة.

بالمقابل، فإن عدد الموقوفين هذا العام هو اكبر بكثير من عددهم العام الماضي، إذ بلغ يومها 368 موقوفاً. وأعرب المتحدث عن سروره لأن أعمال الشغب هذا العام “لم يتخلّلها اي حادث كبير”.

وبحسب حصيلة وزارة الداخلية، فقد أصيب في أعمال الشغب ليلتي الجمعة والسبت 29 عنصراً من قوات الأمن مقابل 21 العام الماضي.

وأطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع وفرقت حشوداً في شارع الشانزليزيه في وقت متقدّم من يوم الأحد، بعدما وقعت اشتباكات مع مجموعة صغيرة من الجماهير الجامحة، هدّدت بإفساد الإحتفالات بفوز فرنسا بكأس العالم.

ومع حلول الظلام، اشتبك عدد صغير من الجماهير مع الشرطة ودمّروا متاجر وممتلكات خاصة في الشارع. ورمى البعض الحجارة ومقذوفات أخرى على الشرطة، التي ردت بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع.

ونشرت فرنسا 110 آلاف عنصر من قوات الشرطة والدرك لتأمين سلامة المحتفلين بالعيد الوطني وبنهائي كأس العالم في كرة القدم، الذي فازت فيه فرنسا مساء الاحد على حساب كرواتيا في موسكو.

 

المصدر صحيفة الجمهورية

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً