استمع لاذاعتنا

إصابة أربعة فلسطينيين بغارات إسرائيلية على قطاع غزة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، الأربعاء، إن أربعة مدنيين أصيبوا بسبب القصف الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة.

وأضاق أشرف القدرة في تصريح لـ”عربي21″ أن “أحد الجرحى إصابة خطيرة، فيما الثلاثة الآخرين إصابتهم طفيفة”.

وكانت فضائية الأقصى الفلسطينية، قد ذكرت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف، مساء الثلاثاء، مواقع للمقاومة الفلسطينية شمالي القطاع بعدة قذائف مدفعية، دون الإبلاغ عن سقوط إصابات أو ضحايا.

جاء ذلك بعد بعد إعلان جيش الاحتلال عن سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من ساحل مدينة عسقلان قرب الحدود مع القطاع، وقال إنه أطلق من غزة دون الإبلاغ عن سقوط إصابات.

وقال لمتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في تغريدة له على “توتير”، أنه “رصد سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي ساحل أشكلون”، مؤكدا عدم “وقوع إصابات أو أضرار”.

ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات شرقي القطاع وسمع صوت انفجارات، في حين أجرى جيش الاحتلال عمليات تمشيط بحثا عن أي صاروخ قد يكون سقط في المنطقة.

وقالت مصادر أمنية في غزة، إن القصف استهدف موقعين يتبعان لحركة حماس، شمال القطاع.

وأضافت إن الغارة الأولى استهدفت موقعا يتبع حركة حماس، شمال غرب مدينة غزة، بحوالي أربعة صواريخ، ما تسبب بأضرار مادية كبيرة، وإصابة مواطن بجراح خطيرة.

أما الغارة الثانية، فاستهدفت بصاروخين موقعا يتبع لحركة حماس كذلك، شمال غربي بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع، دون وقوع إصابات.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ.

من جانبها، نددت حركة “حماس”، بالقصف الإسرائيلي، وقال الناطق باسمها فوزي برهوم، في تصريح وصل وكالة الأناضول نسخة منه، إن “تعمد القصف الهمجي الصهيوني لمواقع المقاومة في غزة تمادي وتجاوز خطير يتحمل العدو تبعاته كافة”.

وأضاف:” غير مسموح أن تبقى غزة ساحة تجارب لأسلحة الاحتلال”.

 

المصدر

غزة- عربي21- أحمد صقر