إعلام إسرائيل: نتنياهو يكشف عن مبادرة سياسية بشأن غزة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في وقت يسقط فيه عشرات الضحايا من سكان قطاع غزة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، ومع الحصار الخانق المفروض على القطاع، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وزراء في حكومته أن مبادرة سياسية بشأن غزة تلوح بالأفق.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية فإن المبادرة السياسية وصلت لمرحلة متقدمة من المفاوضات التي تجري بين الأمم المتحدة ومصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية وحماس.

وتجري المباحثات حول عدة بنود، أهمها التوصل لاتفاق وقف النار بشكل عام في غزة، وإعادة تأهيل قطاع غزة، ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على المنطقة منذ عام 2006، إضافة إلى تسلم السلطة الفلسطينية زمام الأمور في غزة.

وقال دبلوماسيون فلسطينيون إن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، وصل قطاع غزة لبحث إمكانية استعادة التهدئة في القطاع بين حركة حماس والجانب الإسرائيلي، بعد تجدد التوتر على الحدود.

من جهتها، أعلنت حركة حماس على لسان نائب رئيس الحركة خليل الحية، عن ترحيبها بأي تحرك من شأنه أن يكف العدوان الإسرائيلي وينهي الحصار المفروض على القطاع.

هذا ويبقى موقف السلطة الفلسطينية غير واضح حتى الآن إلا أن الرئيس محمود عباس، أكد أن وفدا سيتوجه إلى القاهرة لنقل الموقف الرسمي.

 

المصدر قناة العربية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً