إيران تعلّق على أنباء تفاوضها مع إسرائيل سرا في عمّان

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علّق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، على الأنباء التي تحدثت عن إجراء إيران وإسرائيل مفاوضات سرية غير مباشرة في الأردن.

ونقلت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية، اليوم الاثنين، عن قاسمي قوله: إن “أنباء إجراء مسؤولين إيرانيين وإسرائيليين مفاوضات في العاصمة الأردنية عمان هي أنباء كاذبة”.

وأمس، ذكرت صحيفة “إيلاف” الإلكترونية السعودية أن مفاوضات سرية جرت بين مسؤولين إسرائيليين وإيرانيين في عمان بوساطة أردنية، أفضت إلى التزام إيراني بعدم المشاركة في معارك بجنوب غرب سوريا، وتحديدا في محافظتي درعا والقنيطرة.

وأضافت الصحيفة أن الجانبين اتفقا على عدم مشاركة إيران وحزب الله في هذه المعارك المرتقبة ضد المعارضة السورية والفصائل المسلحة هناك، وأن تقوم القوات الأردنية بالحفاظ على أراضيها، ومنع التسلل إليها من الجانب الآخر.

يشار إلى أن النظام السوري يحشد لعملية عسكرية وشيكة ضد مناطق سيطرة المعارضة في درعا جنوبي سوريا، وفق ما ذكرته مصادر مطلعة لوكالة الأناضول الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يبدأ هجوم النظام من القطاع الشرقي الخاضع لسيطرة المعارضة بمحافظة درعا؛ بهدف الوصول إلى معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وشهدت محافظة درعا خلال الأيام القليلة الماضية انسحاب قوات مرتبطة بإيران من بعض المناطق باتجاه القطع العسكرية التابعة للنظام بأقصى شمال المحافظة وإلى العاصمة دمشق.

 

المصدر وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً