إيطاليا تهنئ روحاني عقب انتخابه لولاية رئاسية جديدة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هنأ وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، اليوم السبت، الرئيس الإيراني حسن روحاني عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية لولاية ثانية، داعياً إياه لـ”تجديد الالتزام بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية”.

وقال ألفانو في بيان “باسم العلاقات العميقة والقديمة التي تجمع بلدينا، أتقدم للرئيس روحاني بتمنياتي الصادقة أن يكون قادراً على إدارة ولاية جديدة لما فيه مصلحة المواطنين الإيرانيين، واستقرار المنطقة والحوار على الصعيد الدولي”.

ورأى أن “تصويت الشعب الإيراني، الذي انتخب للمرة الثانية حسن روحاني رئيساً، هو تأكيد هام لمسيرة الإصلاح المعتدل والحوار والانفتاح التي تسير عليها البلاد”.

ولفت ألفانو إلى أن “إيران لاعب مؤثر في المنطقة ويتوجب عليها تجديد الالتزام بالتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية في إطار مفاوضات جنيف، وفقاً لقرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن”.

وأضاف أن “إيطاليا تدعم الاتفاق النووي مع الدول الكبرى، وواثقة من أن إيران ستواصل تنفيذه بحسن نية انطلاقاً من التزاماتهما التي أخذتها على عاتقها في هذا الصدد”.

وختم وزير الخارجية الإيطالي بـ”التأكيد على قرب إيطاليا من الحكومة والشعب الإيرانيين، وزخم العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والطاقة والاجتماعية، والثقافية (…) وإيطاليا مستعدة للقيام بدورها لمواصلة تعزيزها”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي، خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى الوزارة بالعاصمة طهران، فوز روحاني مرشح التيار الإصلاحي – المعتدل، بولاية رئاسية ثانية للبلاد، وفق نتائج رسمية.

وانتُخب حسن روحاني (69 عامًا) رئيسًا لإيران، لأول مرة في العام 2013.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً