اختراق الحساب الرسمي لوزير خارجية البحرين على موقع التواصل “تويتر”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال قراصنة إلكترونيون، اليوم السبت، إنهم اخترقوا الحساب الرسمي لوزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقام القراصنة الذين يستخدمون حسابًا باسم “وحدة الاختراق والتجسس التابعة لسرايا المختار”، بنشر تهديدات على حساب الوزير الرسمي،  استهدفت الأسرتيْن الحاكمتيْن في البحرين والسعودية.

وبث المخترقون من خلال الحساب مجموعة من الفيديوهات والصور، تضمنت مشاهد من مواجهات مع قوات الأمن في البحرين، ومشاهد من خطابات “نمر باقر النمر”، الذي نُفّذ فيه حكم الإعدام في السعودية، بداية العام 2016، بتهمة الإرهاب.

وقالت “وحدة الاختراق والتجسس” التابعة للتنظيم، في تغريدات نشرتها على حساب الوزير البحريني خالد بن أحمد، إنها ستكشف عن معلومات مهمة استحوذت عليها.

وفي وقت لاحق أكدت وزارة الخارجية البحرينية رسميًا صحة الاختراق، من خلال تغريدة عبر موقعها الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.

 

وأصدرت الوزارة بيان لاحقا قالت فيه “تود وزارة خارجية مملكة البحرين أن توضح بأنه قد تم اختراق حساب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية على تويتر صباح اليوم (السبت) من قبل جهة إرهابية قامت بنسب تغريدات ليس لها أي أساس من الصحة إلى وزير الخارجية”.

وأضافت “تؤكد الوزارة بأنها تعمل حاليًا على استعادة حساب وزير الخارجية على تويتر من سيطرة هذه المجموعة المخربة البائسة التي تخشى الحقيقة التي يتكلم بها الوزير عن تخريبهم وفضح إرهابهم المرفوض في كل محفل وبكل مناسبة، وأنها تتابع مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة من قام بهذا العمل الدنيء”.

يشار إلى أن السلطات في البحرين، صنَّفت سرايا المختار، وهي تنظيم شيعي مسلح، كتنظيم إرهابي، في مارس/آذار 2012.

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً