الأحد 10 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 4 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ارتفاع أسعار النفط مع تراجع الدولار ومخاوف بشأن الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء بعد أن هبطت بما يزيد على دولار واحد للبرميل في وقت سابق من الجلسة، مدعومة بضعف الدولار ومخاوف بشأن الإمدادات تحدث عنها وزير الطاقة السعودي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 40 سنتا إلى 93.66 دولار للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم ديسمبر كانون الأول 70 سنتا إلى 85.28 دولار.

ونزل مؤشر الدولار الأمريكي في أحدث تعاملات، مما جعل النفط المقوم بالدولار أقل تكلفة لحاملي العملات الآخرين وساعد على دفع الأسعار للصعود.

وجاء المزيد من الدعم من تصريحات وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بأن بعض الدول تستخدم مخزوناتها من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي كورقة للتلاعب بالأسواق.

وقال الوزير في كلمة أمام مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض “من واجبي أن أوضح أن خسارة مخزونات الطوارئ قد تكون مؤلمة في الأشهر المقبلة”، وأضاف الوزير أن نفاد الطاقة الإنتاجية له تكلفة كبيرة.

وانخفض النفط بما يزيد على دولار للبرميل في وقت سابق الثلاثاء، وسط علامات على عدم اليقين بشأن النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

ومن المتوقع أن ترتفع مخزونات النفط الخام الأمريكية هذا الأسبوع، مما قد يحد من مكاسب الأسعار، وقدر محللون، استطلعت رويترز آراءهم، أن مخزونات الخام ارتفعت 200 ألف برميل في المتوسط في الأسبوع المنتهي في 21 أكتوبر تشرين الأول.

    المصدر :
  • رويترز