السبت 17 ذو القعدة 1445 ﻫ - 25 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ارتفاع الأسهم الأوروبية بقيادة قطاع الطاقة

افتتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الاثنين مع عودة التفاؤل بين المستثمرين إزاء خفض أسعار الفائدة عالميا، في حين قفز سهم شركة التكنولوجيا الهندسية الإسبانية إندرا بعد تحقيق أرباح قوية في الربع الأول.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 07:20 بتوقيت جغرينتش بقيادة أسهم قطاع الطاقة التي ارتفعت وسط زيادة أسعار النفط بعد أن رفعت السعودية أسعار بيع الخام ليونيو حزيران لمعظم المناطق وفي ظل احتمالات ضئيلة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأسواق الأسهم مغلقة في بريطانيا بالتزامن مع عطلة للبنوك.

وقفز سهم إندرا 8.5 بالمئة بعد ارتفاع صافي أرباح الشركة في الربع الأول بنحو 40 بالمئة، مدعومة بطلبيات قوية على تكنولوجيا الدفاعات الجوية عززتها التوترات العالمية.

وربح سهم شركة تكنولوجيا المعلومات الفرنسية أتوس المثقلة بالديون أربعة بالمئة بعد الإعلان عن أربعة عروض متميزة من مستثمرين لإعادة هيكلة الديون وضخ أموال في الشركة.

وهبط سهم شركة البريد الهولندية (بوست إن.إل) بنحو 3.5 بالمئة بعد خسارة أكبر من المتوقع في الربع الأول، كما تراجع سهم شركة الخدمات اللوجستية الألمانية العملاقة (دويتشه بوست إيه.جي) بما يقترب من أربعة بالمئة.

وأظهر تقرير إعلامي أن كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي فيليب لاين أشار إلى وجود مبرر أقوى لخفض أسعار الفائدة في يونيو حزيران نتيجة تراجع وتيرة التضخم في قطاع الخدمات، في حين جدد تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي صدر يوم الجمعة وجاء أضعف من المتوقع الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض على الأرجح أسعار الفائدة هذا العام.

    المصدر :
  • رويترز