الثلاثاء 7 شوال 1445 ﻫ - 16 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ارتفاع معظم بورصات الخليج مع انحسار تأثير محادثات سقف الدين الأمريكي

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية في ختام تعاملات، الأربعاء، إذ قلل المستثمرون من شأن المخاوف المتعلقة بمفاوضات رفع سقف الدين الأمريكي.

وزاد المؤشر السعودي 0.6 بالمئة مدعوما بقفزة نسبتها 3.6 بالمئة لسهم البنك الوطني السعودي، أكبر بنوك المملكة، وثلاثة بالمئة لسهم بنك الرياض.

وقال جابي دحدوح من كابيكس دوت كوم إن السوق السعودية ما زالت تمضي في اتجاه ايجابي بصفة عامة لكنها بدأت تواجه بعض التحديات للحفاظ على مكاسب واضحة.

وأضاف “قد يتأثر المؤشر الرئيسي بتدهور الأوضاع في أسواق النفط خلال المدى القصير إلى المتوسط”.

واستقرت أسعار النفط -وهي محفز رئيسي للأسواق المالية الخليجية- بعد ارتفاع مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية مما غذى المخاوف بشأن الطلب.

لكن سهم أرامكو السعودية أغلق منخفضا 0.9 بالمئة بعد انتهاء الحق في توزيعات الأرباح.

وحقق المؤشر القطري أفضل أداء في المنطقة ليغلق مرتفعا اثنين بالمئة مع صعود معظم الأسهم المدرجة على المؤشر بعدما ذكرت تقارير إعلامية أن الدولة الخليجية تعتزم دعم سوق الأسهم لاجتذاب المستثمرين الأجانب. وقفز سهم مصرف قطر الإسلامي 4.5 بالمئة.

وقطع مؤشر بورصة دبي سلسلة خسائر استمرت أربع جلسات ليغلق مرتفعا 1.6 بالمئة مع ارتفاع مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي ثلاثة بالمئة.

وفي أبوظبي، زاد المؤشر 0.5 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، انخفض مؤشر الأسهم القيادية المصري 1.1 بالمئة مع هبوط سهم سيدي كرير للبتروكيماويات 6.7 بالمئة.

وقال دحدوح إن البورصة المصرية استقرت إلى حد ما لكنها تواصل تسجيل خسائر مع استمرار البيع من جانب المستثمرين الأجانب بسبب المخاوف العالمية وانحسار الإقبال على المخاطرة.

    المصدر :
  • رويترز