اردوغان: تسليح أميركا للأكراد مناف للعلاقة الاستراتيجية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الرئيس التركي رجب طيب #اردوغان اليوم الجمعة إن قرار #الولايات_المتحدة تسليح #وحدات_حماية_الشعب الكردية السورية يتناقض مع علاقتها الاستراتيجية مع #تركيا.

وأضاف أنه يعتقد أنه سيتم حل نقاط خلاف مع #واشنطن إلى حد كبير خلال زيارته الأسبوع المقبل إلى #أميركا، معتبراً أن هذه الزيارة ستمثل بداية جديدة للعلاقات بين البلدين.

وتوترت العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي بسبب خلافات تتعلق بالأزمة السورية. وأعلنت الولايات المتحدة خطة لتسليح وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تقاتل تنظيم #داعش، مما أغضب تركيا التي تعتبر الوحدات امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور.

وقال إردوغان في مؤتمر صحفي إنه يعتقد أن الولايات المتحدة تمر “بمرحلة انتقالية” وإن قرارا مثل تسليح الوحدات يعود إلى سياسات الإدارة السابقة.

وشدد الرئيس النركي على أن “مكافحة #الإرهاب ستستمر في #سوريا و #العراق”.

وذكر اردوغان الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في #أنقرة أنه سيواصل طرح مسألة تسليم الداعية المقيم في الولايات المتحدة فتح الله #غولن حتى “النهاية”.

ويجتمع إردوغان مع الرئيس الأميركي دونالد #ترمب خلال زيارة إلى أميركا يومي 16 و17 مايو/أيار الحالي. ومن المتوقع أن يتصدر جدول المحادثات مسألة تسليح وحدات #حماية_الشعب التي تعتبرها تركيا منظمة إرهابية وتسليم غولن الذي تتهمه أنقرة بالضلوع في انقلاب فاشل العام الماضي.

 

المصدر

اسطنبول – رويترز
Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً