الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

استمرار التظاهرات في إسرائيل ضد حكومة نتنياهو

تواصلت التظاهرات في عدة مدن بإسرائيل ضد حكومة بنيامين نتنياهو وخطة إضعاف جهاز القضاء الرامية الى تقويض صلاحيات المحكمة العليا، وفق ما قالت وسائل الإعلام الاسرائيلية مساء السبت.

وشارك عشرات الآلاف في التظاهرة المركزية في شارع “كابلان” بتل أبيب (..) وقال منظمو الاحتجاجات في تل أبيب إن “كل من استمع لمندوبي نتنياهو، ليفين وأمسالم، يعلم أن الحكومة الإسرائيلية تسعى جاهدة إلى الديكتاتورية، حتى أن ليفين يقول إنه لا ينوي التئام لجنة اختيار القضاة”.

وأضافوا أن “الشيء الوحيد الذي يمكن أن يوقف خطتهم لتدمير الجيش والاقتصاد والعلاقات بين إسرائيل والعالم هم المتظاهرون الذين يخرجون كل أسبوع”، مشددين على أنه “سنوقف الديكتاتورية”.

وامتدت المظاهرات الاحتجاجية إلى عدة مفارق رئيسة وبلدات في مناطق الشمال والجنوب والمركز بينها حيفا ورحوفوت ورمات هشارون و القدس وبئر السبع.

وفي قيساريا، تظاهر أكثر من ألف شخص السبت مقابل منزل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وذلك بعدما اعتقل 3 متظاهرين بالإضافة إلى 14 آخرين حضروا إلى مركز الشرطة في الخضيرة للتضامن معهم عقب مظاهرة شهدت استخدام عناصر الشرطة القوة من أجل تفريق المتظاهرين أمس الجمعة.

وندد المتظاهرون أمام منزل نتنياهو بعنف الشرطة ضدهم ووصفوا عناصرها بأنهم “يخدمون الملك المتهم”، فيما أكدوا عدم تنازلهم عن الاحتجاج.

وأغلق المتظاهرون شارع “روتشيلد” في المفرق المؤدي إلى منزل نتنياهو.

    المصدر :
  • رويترز
  • وكالات