اعتقال 5 أشخاص ومصادرة أسلحة في عدد من المدن الفرنسية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الثلاثاء، اعتقال 5 أشخاص ومصادرة أسلحة، في إطار عمليات أمنية تشنها لمكافحة الإرهاب في البلاد، عقب هجوم “الشانزيليزيه” قبل أكثر من أسبوعين.

وأفادت وسائل إعلام، نقلا عن مكتب المدّعي العام في باريس، إن المعتقلين المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين الـ 18 و24 عامًا، وقد أُلقي عليهم القبض، اليوم، في إطار عمليات مكافحة الإرهاب.

وأضاف أن عمليات الإيقاف جرت في 3 مواقع؛ بالقرب من مدينة “روان” العاصمة التاريخية للنورماندي (شمال غرب)، ومدينة “فيلينوف داسك” (شمال)، ومدينة روآن (وسط).

ولم يتضح بعد ما إن كانت عملية الاعتقالات لها علاقة بالحملة الرئاسية، خصوصا وأنها تأتي بالتزامن مع اجتماعات عامة يعقدها مرشحا الرئاسة الفرنسية المقررة في دورها الثاني الأحد المقبل، إيمانويل ماكرون (وسط) ومارين لوبان (يمين متطرف).

ووفق المصدر نفسه، نقلا عن مصادر مقرّبة من التحقيق، فإن الشرطة الفرنسية عثرت في إحدى عمليات التفتيش التي تقوم بها، على مسدّسيْن واثنين من المدافع الرشاشة.

وفي 20 أبريل/ نيسان الماضي، قتل شرطي وأصيب اثنان آخران وسائحة، في هجوم استهدف حافلة للشرطة الفرنسية في شارع “الشانزيليزيه” بقلب العاصمة باريس، قبل أن يعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مسؤوليته عنه.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً