البنتاغون: أزمة الخليج لم تؤثر على عملياتنا العسكرية من قطر

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية(بنتاغون)، اليوم الثلاثاء، أن الأزمة الخليجية لم ولن تؤثر على عملياتها العسكرية المنطلقة من قطر.

وقال متحدث البنتاغون، العقيد جيف دافيس، في تصريح صحفي إنه “لم يكن هناك أي تأثير على عملياتنا سواء في قطر أو فيما يتعلق بالسماح باستخدام المجال الجوي حولها، ولا نتوقع حصوله”، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأضاف قائلا “إن الولايات المتحدة تظل ممتنة للقطريين على دعمهم الطويل للوجود الأمريكي، والتزامهم الدائم بالأمن الإقليمي.”

وأوضح المتحدث أن ليس لدى بلاده خطط لتغير تموضعها العسكري في قطر.

وتوجد في قطر قاعدة العديد، التي تمثل أكبر وأهم معقل للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وتشن منها هجمات جوية خاصة ضد “داعش” و”القاعدة” في سوريا والعراق وأفغانستان.

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من إظهار الرئيس الامريكي دونالد ترامب ضمنًا تأييده لإجراءات تصعيدية من قبل دول خليجية ضد قطر.

وقال ترامب في تغريدتين عبر “توتير”، في وقت سابق اليوم: من الجيد أن نرى زيارة السعودية مع الملك(سلمان بن عبد العزيز) وخمسين دولة أخرى تؤتي أكلها، حيث قالوا إنهم سيتخذون موقفا شديدا من تمويل التطرف، وكل المؤشرات تتجه نحو قطر”.

وفي ما بدا أنه تأييد ضمني للإجراءات التي اتخذتها دول عربية ضد قطر، أضاف ترامب في تغريدة ثانية: “ربما يكون ذلك (موقف القادة من تمويل التطرف) بداية النهاية لفظائع الإرهاب”.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن، أمس الإثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بينما لم تتخذ الدولتان الخليجيتان الأخريان، الكويت وسلطنة عمان، الخطوة نفسها.

واعتبرت الدوحة أن الهدف من تلك الإجراءات “فرض الوصاية على الدولة وهذا بحد ذاته انتهاك لسيادتها وهو أمر مرفوض قطعيًا”.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً