التحالف العربي يعد بكشف أدلة جديدة تثبت تورط إيران في اليمن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

توعد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، بالكشف عن أدلة جديدة تثبت تورط إيران في تهريب صواريخ باليستية وأسلحة لميليشيات الحوثي وتهديدها الأمن الإقليمي والدولي.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي ، إن التحالف سيعرض خلال مؤتمر صحافي يعقده الاثنين عند الساعة 16،10 بتوقيت السعودية ، صواريخ إيران الباليستية المهربة للميليشيات في اليمن ، دون أن يذكر أسم هذا الصواريخ وعددها ومن أين حصل عليها.

وسبق للتحالف أن أكد عدة مرات تورط إيران في تسليح الحوثيين، وتهديدها للملاحة الإقليمية والدولية. وكشف العقيد الركن تركي المالكي ، في الخامس من شباط الماضي، أن إيران زوّدت ميلسشيات الحوثي بأسلحة، يمكنها استهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي ، أن ميليشيا الحوثي تستهدف ميناء الحديدة بالقوارب الموقوتة، ما يعد تهديدا خطيرا للملاحة البحرية والتجارة العالمية، مشددا على أن هناك تفهما دوليا لهذه التهديدات.

ولفت في الخامس من شباط الماضي إلى أن الميليشيات أطلقت 95 صاروخا باليستيا حتى تاريخه، وتصدى التحالف لجميع هذه الصواريخ ودمرها. وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي هددت العديد من القبائل اليمنية.

وكانت الولايات المتحدة قد عرضت عبر سفيرتها في الأمم المتحدة نيكي هيلي، قبل أشهر أدلة وصوراً، وحتى أجزاء من صواريخ باليستية قالت أنها تثبت تورط إيران في تهريب الأسلحة والصواريخ لميليشيات الحوثي.

كما حمل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطعة معدنية كبيرة معه إلى مؤتمر الأمن في ميونيخ الشهر الماضي، ادعى أنها لطائرة إيرانية مسيّرة (درون) أطلقت باتجاه إسرائيل من الأراضي السورية، وتم اعتراضها وإسقاطها.

 

المصدر وكالات

شاهد أيضاً