الجبير: سيتخذ قرار ضد “حزب الله” فرع الحرس الثوري الإيراني في الوقت المناسب

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن قرارا بشأن حزب الله اللبناني سيتخذ في الوقت المناسب، واعتبر أن السعودية ترد على سلوك إيران “العدائي” في لبنان واليمن بعد أن “طفح الكيل”.

وأوضح الجبير في مقابلة مع وكالة رويترز اليوم الخميس أن السعودية تجري مشاورات مع حلفائها بشأن وسيلة ضغط على حزب الله، وأكد أنه سيكون هناك قرار في الوقت المناسب.

ورأى أنه يجب نزع سلاح حزب الله اللبناني الذي وصفه بأنه فرع للحرس الثوري الإيراني، وقال إنه يجب أن يصبح حزبا سياسيا من أجل استقرار لبنان.

كما صرح الوزير السعودي بعد لقائه نظيره الفرنسي جان إيف لودريان في الرياض بأن “أزمة لبنان أساسها حزب الله الذي اختطف النظام اللبناني وفرض سلطته على البلاد”.

ونفى في تصريحاته أن يكون رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري محتجزا في السعودية، مؤكدا أنه يقيم في الرياض بإرادته.

وفي مقابلته مع رويترز، جدد الجبير اتهاماته لإيران قائلا “كيفما نظرت للأمر وجدت أنهم الذين يعملون بطريقة عدائية.. نحن نرد على ذلك العداء ونقول: طفح الكيل”.

وفي ملف اليمن، اتهم الجبير الحوثيين بالتسبب في مجاعة، وبحصار وقصف مناطق المدنيين. وتأتي تصريحات الجبير في إطار تحركات سعودية على أصعدة مختلفة تقول إنها للرد على إيران والجماعات الموالية لها.

وفي قضية اعتقال الأمراء والمسؤولين بالسعودية مؤخرا، قال الجبير إن التحقيقات جارية في قضايا الفساد بالمملكة.

Loading...
المصدر رويترز

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً