الجبير: لن نسمح للبنان بأن يكون قاعدة للهجمات ضدنا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال وزير الخارجية السعودية عادل الجبير إن بلاده لا يمكن أن تسمح للبنان بأن تكون قاعدة للهجمات ضد السعودية ، مشيرا إلى أن ما آلت إيه الأوضاع في لبنان هو نتيجة أنشطة ميليشيا “حزب الله” الإرهابية.

وقال الجبير في مقابلة تليفزيونية مع قناة “سي إن بي سي” الأميركية، “إننا لا نستطيع أن نسمح للبنان بأن تكون قاعدة للهجمات التي تحدث ضد السعودية”. وأضاف أنه “علينا أن نجد طرقاً للحد من نفوذ “حزب الله”، وأن نجد سبلاً للضغط على أنشطته الإرهابية”.

ووصف وزير الخارجية السعودية الوضع في لبنان بالمؤسف، مؤكداً أن ما آلت إليه الأوضاع هناك هي نتيجة أنشطة “حزب الله” الإرهابي بدعم من إيران .

من جهة أخرى، دعا الجبير إلى فرض عقوبات دولية على إيران لدعمها للإرهاب ، وعقوبات أخرى عليها لإنتهاكها قرارات الأمم المتحدة بشأن الصواريخ الباليستية.

وحث “الوكالة الدولية للطاقة الذرية”، للتعامل بشكل فعال مع إيران من خلال ضبط الإتفاق النووي ، وتحميل إيران مسؤولية دعم الإرهاب وتطوير البرامج الصاروخية الباليستية.

وأمل الجبير بألا تتجه السعودية إلى مواجهة مباشرة مع إيران ، مشيرا إلى أن الصاروخ الذي أطلق على مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض السبت الماضي، كان إيراني الصنع ومشابها لصاروخ أطلق على مدينة ينبع في 22 تموز الماضي.

وأضاف أن الصاروخ هُرّب إلى اليمن وجُمع بواسطة خبراء في “الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني، مؤكدا أن هؤلاء الخبراء هم من دربوا ونسقوا الهجوم على المملكة ؛ ووصف هذا الأمر بأنه يرقى إلى إعلان حرب.

 

المصدر وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً