الثلاثاء 14 شوال 1445 ﻫ - 23 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول الهجوم عند الحدود المصرية

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي مساء، السبت، تفاصيل جديدة حول حدث إطلاق النار عند حدود مصر والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مجندين إسرائيليين، وتحييد المُسلّح.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي: “الشرطي المصري لم يدخل الحدود من فتحة في السياج ولم يتسلقه، بل دخل من خلال ممر طوارئ مخصص لمرور القوات الإسرائيلية إلى الجانب المصري من الحدود في حالة الحاجة”.

آخر اتصال

وأضافت: “حوالي الساعة 4:15 كان هناك آخر اتصال مع الجنديين اللذين كانا في الموقع، وبعد 5 ساعات “حوالي الساعة 9:00″ عثر عليهما مقتولان برصاص الشرطي”.

وتابعت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “طائرة مسيرة هي التي رصدت الشرطي لاحقا، وكان على عمق كيلومتر ونصف داخل الحدود بعد تسلله وبدأت المواجهة وتبادل إطلاق النار معه”.

بدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو : “الحدث الدامي عند الحدود المصرية خطير واستثنائي وسنحقق فيه كاملا”، كما وجه مكتب نتنياهو رسالة لوزراء الحكومة الإسرائيلية حول حدث إطلاق النار قرب حدود مصر وجاء فيها: “هذه حادثة استثنائية لن تؤثر على التعاون الأمني والعلاقات مع مصر”.

وبحسب قناة كان العبرية، تحدث وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت مع نظيره المصري وقال: “التعاون في التحقيق حول الهجوم الخطير له أهمية كبيرة بالنسبة للعلاقة بين الدولتين”.

“تعاون كامل”

كما وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن مقتل مجند ثالث في الاشتباك مع المسلح المصري صباح اليوم وإصابة مجند رابع”، وقال: “منفذ العملية عند الحدود هو شرطي مصري، ونحقق في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري”.

في حين، نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية عبر فيس بوك: “فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات”.

وأضاف المتحدث العسكري المصري: “أثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران”.

وتابع: “جارى إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة (..) خالص التعازى لأسر المتوفيين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين”.