الجيش العراقي ينتشر في سنجار ويعلن انسحاب “بي كا كا”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

انتشرت قوات الجيش العراقي، الأحد، بالمناطق التي انسحبت منها عناصر منظمة “بي كا كا” في سنجار، شمال البلاد.

جاء ذلك، في تصريح، أدلى به المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، حسبما ذكرت وكالة “الأناضول”.

وأوضح رسول أن وحدات عسكرية عراقية تابعة للواء الـ15، انتقلت إلى قضاء سنجار وبلدة “سنون” القريبة، وانتشرت بالمناطق التي انسحب منها مسلحو “بي كا كا”، السبت.

وكان قائمقام قضاء سنجار العراقي، محمد خليل قد كشف الأحد، عن عدم مغادرة حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” مقاره في القضاء، على الرغم من إعلانه ذلك قبل يومين.

وقال محما خليل إن “قوات حزب العمال الكردستاني لم تنسحب من مواقعها في سنجار، خلاف ما أعلنوه في الإعلام، لكن معلومات مسربة وصلتنا من مصادرهم بأنهم سينسحبون خلال يومين”.

ورفض قائمقام سنجار تصريحات الرئيس التركي بالقول: “لا نقبل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولا حزب العمال الكردستاني نقل مشاكلهم إلى هذه المنطقة المنكوبة، التي توجد فيها أقلية دينية (الأيزيدية)”.

وأكد خليل أنه “لم نشهد حتى الآن أي عملية عسكرية على أرض الواقع، ولا توجد أي تحركات تركية لا جوا ولا برا، ولا نتمنى أن تحدث أي عمليات عسكرية على قضاء سنجار”.

يأتي ذلك بعد تصريحات للرئيس التركي، أردوغان، الأحد، جاء فيها: “قلنا إننا سندخل سنجار، والآن بدأت العمليات العسكرية هناك”. وأضاف: “إننا نحارب الإرهابيين في الداخل والخارج. نحن لسنا دولة احتلال، وهمُّنا الأكبر هو مكافحة الإرهابيين”.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 استعادت البيشمركة قضاء سنجار (محافظة نينوى)، من قبضة تنظيم الدولة الذي سيطر عليه في أغسطس/ آب 2014.

 

المصدر

الموصل- وكالات
Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً