الحكومة الإسرائيلية تصادق على مشروع “تهويدي” في القدس

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على مشروع تهويدي بقيمة 50 مليون شيقل (14 مليون دولار)، لتطوير ما يطلق عليه الإسرائيليون “حوض البلدة القديمة في القدس”، وذلك وفق القناة السابعة الإسرائيلية (غير حكومية).

وذكرت القناة أن المشروع يتضمن بناء مصعد خاص وممرات ونفق تحت الأرض، بهدف الربط بين الحي اليهودي في البلدة القديمة من القدس، وحائط البراق (يطلق عليه الإسرائيليون حائط المبكى) في المسجد الأقصى.

وأشار الموقع إلى أن المشروع تقدم به وزير الإسكان يؤاف جالانت ووزراء آخرون.

وعلى الصعيد ذاته، قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في بيان صادر عن مكتبه، واطلعت عليه وكالة الأناضول، إن الحكومة ستعتمد اليوم سلسلة من القرارات التي من شأنها مواصلة ما وصفه بـ”تعزيز القدس”.

وأضاف:” ستتم زيادة الميزانيات المخصصة للخطة الخماسية لتطوير المدينة”.

وتابع نتنياهو:” سنقيم مشروعا سياحيا خاصا ينطوي على إقامة قطار هوائي سيمتد من محيط محطة القطار القديمة إلى باب المغاربة”.

ويقول مسؤولون في السلطة الفلسطينية ووزارة الأوقاف الإسلامية (تابعة للحكومة الأردنية) إن إسرائيل تقوم بمحاولات حثيثة للسيطرة على المسجد الأقصى والبلدة القديمة من القدس وتهويدهما، وذلك على حساب سكانها الفلسطينيين (مسلمين ومسيحيين).

وفي يناير/كانون ثاني الماضي، اعتمد المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، قرارا استنكر “قرار إسرائيل الخاص بالموافقة على خطة لإقامة خطي قطار هوائي في القدس الشرقية”.

Loading...
المصدر وكالة الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً