الخارجية الأميركية: نحذر رعايانا من تهديد إرهابي “متزايد” في أوروبا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دعت الولايات المتحدة مواطنيها الذين سيكونون في أوروبا خلال موسم إحتفالات نهاية السنة، الى “الحذر” بسبب تهديد إرهابي “متزايد”.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، ان هذا التحذير للمسافرين الى أوروبا – الذي كان تم اصداره ايضا خلال السنوات الاخيرة- سيكون ساري المفعول حتى نهاية كانون الثاني.

وحذر البيان “المواطنين الأميركيين من تزايد خطر حصول إعتداءات إرهابية في أوروبا ، وبخاصة خلال موسم الإحتفالات”، مذكرا بإعتداء إرهابي بواسطة شاحنة أسفر عن مقتل 12 شخصا في كانون الأول الماضي في سوق لعيد الميلاد في برلين ، وكذلك بمقتل 39 شخصا بإعتداء داخل ملهى في إسطنبول ليلة رأس السنة.

كما طلب البيان من المواطنين الأميركيين ان يكونوا حذرين، عندما يشاركون في فعاليات عامة وخلال إرتيادهم مواقع سياحية.

وفي شأن آخر، قالت وزارة الخارجية الأميركية إن السودان تعهد بقطع كل الروابط التجارية والعسكرية مع كوريا الشمالية ، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن لعزل بيونغ يانغ بسبب برامجها النووية والصاروخية.

وقالت الوزارة في بيان “إن الولايات المتحدة ترحّب بتعهد حكومة السودان ، وسوف تواصل التباحث بشأن هذه القضية لضمان تطبيق هذا التعهد بشكل تام.” وأضافت أن وزارة الخارجية السودانية صرحت بذلك في أعقاب اجتماعات مع دبلوماسي أميركي يزور الخرطوم.

 

المصدر AFP

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً