الأثنين 12 شوال 1445 ﻫ - 22 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الخطة الخاصة بدأت.. العاصمة الأردنية تتأهب لمراسم حفل زفاف الأمير الحسين

بدأت الخطة المرورية الخاصة بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني – ولي العهد الساعة 3 عصراً.

وكانت المديرية العامة للأمن العام في الأردن قد أعلنت في وقت سابق، تفاصيل الخطة المرورية، التي سترافق مسير الموكب الملكي الأحمر احتفالاً بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني – ولي العهد.

وأكّدت المديرية، أن الخطة المرورية ستنظم توقيتات الإغلاقات وأماكنها، والتحويلات المرورية، والطرق البديلة، على طول مسار الموكب الملكي، وسيبدأ تنفيذها من الساعة الثالثة بعد ظهر الخميس ولغاية السابعة من مساء اليوم ذاته.

وتشمل الخطة نشر أعداد كبيرة من رقباء السير ودوريات النجدة للدلالة والإرشاد ومساعدة المواطنين، وتتضمن إغلاق الطريق التي سيمر من خلالها الموكب الملكي والممتدة من الدوار الثالث ( قصر زهران) باتجاه الدوار الرابع وصولا إلى الدوار الثامن ( شارع زهران )، ثم باتجاه دوار الشعب، ودوار المدينة الطبية (شارع الملك عبدالله الثاني) باتجاه شارع سعد خير وصولاً إلى قصر الحسينية.

كما حددت الخطة المرورية أماكن وساحات تم تجهيزها بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى، لاصطفاف مركبات الراغبين بمتابعة الموكب الملكي، والمشاركة في الاحتفالات الوطنية التي ستشارك فيها عشرات الفرق الشعبية والفعاليات المجتمعية، وحافلات نقل مجانية لنقل الراغبين بالوصول إلى طريق الموكب.

وأكّدت مديرية الأمن العام، أن الخطّة الأمنيّة كفلت تأمين خطوط السير والوصول إلى المستشفيات والمراكز الصّحية الموجودة على مسار الموكب، إضافة إلى نشر نقاط للدفاع المدني على طول الطريق خلال مدّة الإغلاق .

وأضافت المديرية، أن نقاطاً مرورية وأمنية ستنشر في المناطق المحيطة بطريق الموكب وستعمل على تنظيم السير ومنع الازدحامات، والحد من كثافة المرور المتدفّق باتجاه مسار الموكب، وتحويله إلى طرق أخرى إذا اقتضت الحاجة وفقاً للمعطيات المرورية في مناطق: صويلح، إشارة الدوريات، شارع الملكة رانيا (الجامعة)، ودوار المدينة الرياضية، ودوار الداخلية، وجبل عمان، وأم أذينة، ووادي صقرة، شارع مكة، شارع المدينة المنورة، وعبدون، ودير غبار، والصويفية، الفحيص، وبيادر وادي السير.

وأهابت المديرية بالمواطنين، متابعة كل ما يتم نشره أولاً بأول فيما يتعلق بالتحويلات المرورية للتسهيل عليهم، مشيرة إلى أن رسومات توضيحية وخرائط ستنشر تباعاً عبر وسائل الإعلام والصفحات الرسمية لمديرية الأمن العام لتوضيح الإجراءات كافة.

وأكّدت مديرية الأمن العام، أنها إذ تشارك الأردنيين فرحتهم الغامرة بهذه المناسبة فإنها ترفع إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوّات المسلّحة، وولي عهده الأمين، أسمى آيات التهنئة والتبريك مقرونة بخالص الدعاء إلى الله العلي القدير أن يبارك لسموه ويحفظه قرّة عين لجلالة الملك وللأردنيين، وأن يديم على الأردن الفرح والأمن والاستقرار.