الجمعة 10 شوال 1445 ﻫ - 19 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الدولار يستقر فوق 150 ينا

ارتفع الدولار اليوم الثلاثاء 20 شباط /فبراير الجاري، وبقي مستقرا فوق 150 ينا على خلفية توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول أمام ركود في اليابان وشكوك في الأسواق حول إنهاء طوكيو قريبا سياسة التيسير النقدي. وفق وكالة رويترز.

وجذبت الصين انتباه المتعاملين في وقت مبكر اليوم الثلاثاء بعدما خفضت السعر المرجعي الرئيسي للرهون العقارية. وبينما يأتي الخفض ضمن جهود أخرى لتحفيز الطلب على الائتمان وإنعاش سوق العقارات، تراجع اليوان إلى أدنى مستوى له منذ ثلاثة شهور إذ يلمح مستثمرون إلى ضرورة زيادة الدعم لتعزيز الثقة الهشة.

وارتفع الدولار 0.2 بالمئة إلى 150.42 ين بعدما تجاوز بالفعل مستوى 150 ينا الرئيسي لست جلسات على التوالي مما دعا استدعى إطلاق تحذيرات من مسؤولين يابانيين في مسعى للحفاظ على استقرار العملة.

وعززت أسعار المنتجين والمستهلكين الأمريكية التي جاءت أعلى من المتوقع الأسبوع الماضي توقعات السوق عن مدى اقتراب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من تخفيض أسعار الفائدة وبأي مقدار هذا العام.

من جانب آخر، دفع وضع الاقتصاد الياباني الذي دخل في حالة ركود غير متوقعة في الربع الأخير من العام الماضي مدفوعا بتراجع الاستهلاك والإنفاق الرأسمالي، المستثمرين لإعادة التفكير في احتمالات انهاء وشيك لبنك اليابان للسياسة النقدية شديدة التيسير.

وانخفض اليورو 0.1 بالمئة إلى 1.0768 دولار فيما تراجع الجنيه الإسترليني 0.13 بالمئة ليصل إلى 1.25795 دولار.

وارتفع الين خلال اليوم 0.1 بالمئة إلى 150.08 للدولار لكنه لا يزال منخفضا بنحو ستة بالمئة لهذا العام

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية 0.8 بالمئة ليصل إلى 104.37.

    المصدر :
  • رويترز