الرئيس التركي وأمير الكويت يبحثان الارتقاء بالتعاون بين بلديهما

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، العلاقات “التاريخية” التي تجمع بلديهما.

جاء ذلك عقب استقبال الشيخ الصباح للرئيس التركي، والوفد المرافق له، في قصر “بيان”، بمحافظة حولي، جنوب شرق العاصمة الكويت.

وقال نائب وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح الصباح، في تصريح صحفي، إن المباحثات تطرقت للقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

و أضاف أن الجانبين استعرضا العلاقات “التاريخية” التي تربطهما، والتي “تميزت دائماً بالتفاهم والرغبة الصادقة بتعزيزها، والسعي المتواصل للارتقاء بأطر التعاون المشترك، في مختلف المجالات، إلى آفاق أرحب، لاسيَّما مجال التعاون الاقتصادي”.

وأقام أمير الكويت، مأدبة غداء على شرف الرئيس أردوغان، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وفي وقت سابق اليوم، وصل أردوغان الكويت في زيارة رسمية، وكان على رأس مستقبليه في مطار الكويت، أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم، ورئيس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

وعقب ذلك، شارك أردوغان، أمير البلاد، بوضع حجر الأساس لمشروع مبنى المطار الجديد في الكويت، وهو أكبر مشروع تفوز به شركة تركية في الخارج بمفردها، وتبلغ تكلفته 4.2 مليارات دولار.

ويرافق أردوغان في الزيارة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيرق، ووزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان.

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً