السعودية تتوعّد إيران بالرد.. والتحالف يغلق معابر اليمن كافة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال التحالف العربي في اليمن والذي تقوده السعودية عن سلسلة إجراءات ردا على استهداف الحوثيين مدينة الرياض مساء السبت بصاروخ باليستي، قالت السلطات السعودية إنها اعترضته قبل سقوطه في مطار الملك خالد.

وفي بيان له نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) مساء الأحد، قال التحالف إن السعودية “تحتفظ بحق الرد على إيران في الوقت والشكل المناسبين الذي يكفله القانون الدولي”، وذلك بعد أن “ثبت ضلوع النظام الإيراني في إنتاج هذه الصواريخ وتهريبها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن، بهدف الاعتداء على المملكة وشعبها ومصالحها الحيوي”.

وأضاف البيان “إن قيادة قوات التحالف تعتبر ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بهذه الصواريخ انتهاكاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن”.

كما قرر التحالف “الإغلاق المؤقت للمنافذ اليمنية كافة؛ الجوية والبحرية والبرية، مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية”.

كما طالبت قيادة التحالف “أبناء الشعب اليمني الشقيق وكافة الأطقم المدنية من بعثات إنسانية وإغاثية بالابتعاد عن مناطق العمليات القتالية وتجمعات الميليشيات الحوثية المسلحة والأماكن والمنافذ التي تستغلها”.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في وقت مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ بالستي يبلغ مداه نحو 750 كيلومترا واستهدف مطار الرياض، وهي المرة الأولى التي يصل فيها صاروخ أطلق من اليمن إلى هذه المسافة القريبة من العاصمة السعودية.

 

المصدر

الرياض- وكالات
Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً