الجمعة 8 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 2 ديسمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

السعودية تعرض شراء السندات الدولارية الحالية

أظهر إفصاح لبورصة لندن ووثيقة مصرفية، الثلاثاء، أن السعودية تعتزم إصدار سندات وصكوك جديدة مقومة بالدولار، كما قدمت عرضا لحاملي السندات الحالية لشرائها نقدا.

وأفادت الوثيقة المصرفية بأن السعر الاسترشادي المبدئي للسندات الجديدة يزيد حوالي 135 نقطة أساس على سندات الخزانة الأمريكية بالنسبة للصكوك ذات الأجل ست سنوات ونحو 180 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية بالنسبة للسندات التقليدية لأجل عشر سنوات.

وسوف يكون كل “بي.إن.بي باريبا” و”جولدمان ساكس” و”إتش.إس.بي.سي” منسقين دوليين ومشاركين في إدارة الدفاتر في عمليات بيع السندات، بينما سيكون كل من “الجزيرة كابيتال” و”سيتي” و”جيه.بي.مورجان” و”ستاندرد تشارترد” بين مديري الدفاتر.

ووجهت وزارة المالية السعودية الدعوة لحاملي سنداتها التي تبلغ قيمتها ثلاثة مليارات دولار المستحقة في عام 2023، وسندات بقيمة 4.5 مليار دولار مستحقة في أبريل نيسان 2025، وسندات بقيمة 2.5 مليار دولار مستحقة في أكتوبر تشرين الأول 2025، وسندات بقيمة 5.5 مليار دولار مستحقة في عام 2026 لبيعها نقدا.

وسيُعلن السعر المقبول بعد تسعير السندات والصكوك الجديدة، وهو ما يتوقع أن يتم في وقت لاحق اليوم.

وتنتهي فرصة حاملي السندات للمشاركة يوم الاثنين المقبل، ومن المتوقع إعلان النتائج الإرشادية يوم الثلاثاء.

وجمع صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية السعودي، ثلاثة مليارات دولار عبر الطرح الأول للسندات الخضراء في وقت سابق هذا الشهر.

    المصدر :
  • رويترز