السيسي في الكويت لبحث قضايا سياسية واقتصادية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الكويت في زيارة رسمية تستغرق يومين للتباحث خلالها مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي استقبله في مطار الكويت.

وهذه هي زيارة السيسي الثانية للكويت منذ توليه الرئاسة في يونيو/حزيران من عام 2014، حيث يبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح قوله إن “المباحثات تضمنت العلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والعمل على تعزيزها في كافة الأصعدة، وتوسيع آفاق التعاون بين دولة الكويت ومصر بما يخدم مصالحهما المشتركة”.

من جانبه، أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف بأن أمير الكويت أكد ما تتسم به العلاقات المصرية الكويتية من “تميز وخصوصية، وما يجمع بين البلدين من تاريخ مشترك ومصير واحد”.

سياسة واقتصاد
كما ذكر المصدر أن أمير الكويت أشاد بـ”دور مصر المحوري باعتبارها دعامة رئيسية لأمن واستقرار دول الخليج والوطن العربي بأكمله”.

وفي السياق ذاته، يرى أكاديميون كويتيون أن للزيارة شقين أحدهما سياسي والآخر اقتصادي، حيث يتصدر الشأن السياسي الأزمات المشتعلة في المنطقة وبحث سبل إطفائها ومواجهة تحدي الإرهاب.

ويتمثل الجانب الاقتصادي -حسب الأكاديميين الكويتيين الذين أدلوا بتصريحات لوكالة الأناضول – في مساعدة مصر لتجاوز أوضاعها وأزماتها الاقتصادية.

وكان السيسي زار الأربعاء الماضي الإمارات، وعقد مباحثات مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

كما زار الأسبوع الماضي السعودية، حيث التقى الملك سلمان بن عبد العزيز.

Loading...
المصدر وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً