الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 ﻫ - 21 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الملك تشارلز يكشف عن أول بورتريه رسمي تجسده منذ التتويج

كشف الملك تشارلز ملك بريطانيا عن أول لوحة بورتريه رسمية تجسده منذ تتويجه في مايو أيار الماضي.

واللوحة التي رسمها الفنان جوناثان يو تصور تشارلز أمام خلفية من الألوان الحمراء الزاهية وهو يرتدي الزي الرسمي للوحدة العسكرية لحرس ويلز مع فراشة فوق كتفه مباشرة.

وقال يو (53 عاما)، الذي رسم من قبل أيضا الأمير الراحل فيليب والد تشارلز، في بيان “مثل الفراشة التي رسمتها فوق كتفه، هذا البورتريه تطور مثلما تحول دور موضوعه في حياتنا العامة”.

وتابع قائلا “هدفي أيضا كان الإشارة لتقاليد لوحات البورتريه الملكية لكن بطريقة تعكس الملكية في القرن الحادي والعشرين، وقبل كل شيء توصل الإنسانية العميقة التي يتمتع بها صاحبها”.

وقال قصر باكنجهام إن التكليف برسم اللوحة، التي تم الكشف عنها في القصر أمس الثلاثاء، يعود لعام 2020 للاحتفال بمرور 50 عاما في 2022 على عضوية تشارلز، الذي كان وقتها لا يزال أمير ويلز، في درابرز وهي جهة للمنح.

ومن بين من رسمهم يو من قبل المذيع البريطاني وعالم الطبيعة ديفيد أتينبارا والممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار نيكول كيدمان ورئيس الوزراء الأسبق توني بلير.

وقال القصر إن من المتوقع أن تعرض اللوحة الفنية الزيتية في قاعة درابرز في سيتي أوف لندن، وهو الحي المالي بالعاصمة، اعتبارا من نهاية أغسطس آب.

    المصدر :
  • رويترز