استمع لاذاعتنا

صور.. الملك سلمان يلتقي الحريري في الرياض.. وتم بحث المستجدات على الساحة اللبنانية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إستقبل في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم، دولة رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية سعد الحريري.

وذكرت الوكالة بأنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأحداث على الساحة اللبنانية.

كما حضر الاستقبال، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ومعالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، والمستشار بالديوان الملكي نزار بن سليمان العلولا ،وسفير المملكة لدى لبنان وليد بن محمد اليعقوب، وسفير لبنان لدى المملكة فوزي كبارة.

وكان الحريري غادر بيروت مساء أمس الثلاثاء، ووصل الرياض فجراً، حيث استقبله في المطار وفد برئاسة المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا؛ والوزير المفوض، وليد البخاري، وذلك في أول زيارة إلى العاصمة السعودية منذ إعلان استقالته من هناك في الرابع من نوفمبر الماضي.

وأتت الزيارة استجابة لدعوة نقلها المبعوث السعودي نزار العلولا، الذي التقى معه يوم الاثنين في بيروت، بحسب ما أعلن المكتب الإعلامي للحريري.

وكان مكتب الحريري قد ذكر في وقت سابق أنه قبل الدعوة، وأنه سيزور الرياض في أقرب وقت ممكن، دون تحديد موعد.

وكانت آخر زيارة للحريري إلى المملكة في الثالث من نوفمبر، وقد أعلن استقالته في اليوم التالي، احتجاجاً على التدخلات الإيرانية وتصرفات حزب الله.

 

يذكر أن موفد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا، كان التقى، الاثنين، رئيس الوزراء اللبناني وسلمه دعوة رسمية لزيارة المملكة.