النائب العام الإسرائيلي يأمر الشرطة بتأجيل تقديم توصياتها ضد نتنياهو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أمر النائب العام الإسرائيلي أفيحاي ماندلبليت، الأحد، الشرطة الإسرائيلية بتأجيل تقديم توصياتها ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن التحقيقات الجارية معه في قضيتي الفساد المعروفتين بـ(الملف 1000) و(الملف 2000)، التي ربما كانت لتتضمن تقديم لائحة اتهام ضده.

وقالت القناة العبرية الثانية (غير حكومية) إنه لم يتم تحديد موعد لتقديم التوصيات من قبل الشرطة.

وعزت تأجيل تقديم الشرطة الإسرائيلية توصياتها إلى الأوضاع الميدانية على الحدود الشمالية مع سوريا.

وقال الجيش الإسرائيلي أمس إنه استهدف مواقع في سوريا، إحداها “منشأة إيرانية تدير الطائرات المسيرة”، واعترف بتحطم إحدى مقاتلاته خلال العملية وإصابة طيارين اثنين، مشيرا إلى أن العملية بدأت بعد تدمير إسرائيل طائرة إيرانية بدون طيار اخترقت أجوائها.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن التماسا قدم من قبل عدة محاميين إسرائيليين للمحكمة العليا (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل) للمطالبة بعدم تقديم الشرطة للتوصيات أو وضع رأيها في ملفات التحقيق مع نتنياهو بالملفين 1000 و2000.

وكانت القناة ذكرت في وقت سابق أن الشرطة ستتخذ قرارا اليوم بشأن تقديم التوصيات من عدمه ضد نتنياهو.

ومن غير المعروف ما إن كانت توصيات الشرطة ستتضمن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو الذي يتم التحقيق معه في الاشتباه بقضيتي فساد منذ نهاية عام 2016.

ويشتبه برئيس الحكومة الإسرائيلية في الملف 1000 بالحصول على هدايا ثمينة من رجال أعمال إسرائيليين.

أما في الملف 2000 فيشتبه به بالتفاوض مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أرنون موزيس، للحصول على تغطية إخبارية منحازة مقابل التضييق على صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة.

المصدر الأناضول

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً