السبت 4 شوال 1445 ﻫ - 13 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الهند.. مقتل ما لايقل عن 233 واصابة 900 في تصادم قطارين شرق البلاد

قال مسؤول حكومي السبت إن ما لا يقل عن 233 شخصا لقوا حتفهم وأصيب 900 آخرون عندما وقع تصادم بين قطاري ركاب في ولاية أوديشا بشرق البلاد، في أكثر حوادث السكك الحديدية دموية بالهند منذ أكثر من عشر سنوات.

وقال الأمين العام لولاية أوديشا براديب جينا في تغريدة إن من المتوقع أن يرتفع عدد القتلى جراء حادث التصادم الذي وقع أمس الجمعة 2\6\2023.

وأضاف أنه تم إرسال أكثر من 200 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث في منطقة بالاسور في أوديشا و100 طبيب إضافي، فضلا عن 80 طبيبا هناك بالفعل.

وأظهرت لقطات مصورة رجال الإنقاذ وهم يتسلقون حطام أحد القطارات للبحث عن ناجين، بينما طلب ركاب المساعدة وكانوا يجهشون بالبكاء بجوار الحطام.

وقال شاهد لرويترز عبر الهاتف “كنت هناك في موقع الحادث ورأيت دماء وضلوعا مكسورة وأشخاصا يموتون من حولي”.

وقع التصادم فى حوالى الساعة 19:00 بالتوقيت المحلى أمس الجمعة 2\6\2023، عندما اصطدم القطار كوروماندل إكسبرس الذي ينطلق من كولكاتا إلى تشيناي بقطار ركاب آخر هو هوراه سوبرفاست إكسبرس.

وقدمت السلطات روايات متضاربة بشأن القطار الذي خرج أولا عن مساره، ولم تدل بعد بأي تصريحات حول الأسباب المحتملة للحادث.

ويجري تنفيذ عملية بحث وإنقاذ واسعة النطاق يشارك فيها المئات من أفراد إدارة الإطفاء وضباط الشرطة والكلاب البوليسية. وتتواجد فرق القوة الوطنية للاستجابة للكوارث في الموقع.

واصطف مئات من الشباب أمس الجمعة 2\6\2023 أمام مستشفى حكومي بمدينة سورو في ولاية أوديشا للتبرع بالدم.

وبحسب السكك الحديدية الهندية، فإن شبكتها تسهل تنقل أكثر من 13 مليون شخص يوميا. لكن السكك الحديدية الهندية لها سجل سلامة كثير التقلبات بسبب بنيتها التحتية المتقادمة.

وأعلن رئيس حكومة ولاية أوديشا الحداد الرسمي اليوم الثالث من يونيو\حزيران في لفتة تقدير للضحايا.

    المصدر :
  • رويترز