اليمن.. بدء تحرير مديرية حرض والمعركة “في أشدها”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بدأ الجيش اليمني، بدعم من تحالف دعم الشرعية، في ساعات الصباح الأولى، الدخول إلى مديرية #حرض في محافظة #حجة لتحريرها من #ميليشيات_الحوثي.

وبدأت العملية باستهداف طيران التحالف لعدد من المواقع العسكرية التابعة للحوثيين، التي تنوعت ما بين مركبات ومنصات قذائف وعناصر انقلابية، وفق مراسل “العربية”.

من جهته، أفاد مصدر ميداني عسكري بأن المعركة ما زالت في أشدها، وأن المواجهات مع الحوثيين مستمرة عبر الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، مع مساندة التحالف من خلال المدفعيات والطيران.

كما أشار المصدر إلى أن الأهداف الأولى تحققت من خلال تدمير المواقع الاستراتيجية للحوثيين، والتي سهلت عملية تقدم الجيش اليمني والتحالف عبر عدة محاور.

وكان الجيش اليمني قد أنهى، السبت، بدعم من التحالف، السيطرة على #جبل_الشبكة في محافظة حجة، وقطع طرق إمداد الحوثيين بين مديرية حرض وبين محافظة #صعدة.

وتمكن لواء القوات الخاصة في الجيش اليمني من استعادة جبل الشبكة، الذي يعتبر آخر سلسلة جبال أبو النار جنوباً، ويطل على فج حرض. ويتمركز الجبل في موقع استراتيجي مهم يتحكم بأهم طرق الإمداد.

من جهته، أكد قائد لواء القوات الخاصة للجيش اليمني، العميد محمد الحجوري لـ”العربية”، تمكن قواته من قطع الطريق بين حرض وصعدة بعد معارك السبت، إضافة إلى مقتل العشرات من الحوثيين وفرار آخرين.

 

المصدر اليمن – هاني الصفيان

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً