اليونان تتفق مع ألمانيا على إستعادة اللاجئين لتصبح ثاني دولة بعد إسبانيا

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

توصلت ألمانيا مع اليونان إلى اتفاق حول إعادة اللاجئين الوافدين إلى الحدود الألمانية، إذا كانوا قد قدموا بالفعل طلبات للجوء لديها، لتصبح ثاني دولة أوروبية توافق على إعادة اللاجئين إليها بعد إسبانيا.

وبحسب ما جاء في موقع “DW (link is external)” أمس الجمعة، فقد أعلنت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية “إليونوره بيترسمان”، أن ألمانيا توصلت إلى “اتفاق من حيث المبدأ” مع اليونان بخصوص إعادة اللاجئين، وأن الأمر “متوقف فقط على مراسلات”. ويتيح هذا الاتفاق لألمانيا إعادة اللاجئين الموجودين على الحدود النمساوية الألمانية إلى اليونان.

ووفقاً للمتحدثة، فإن المفاوضات مع إيطاليا وصلت إلى مرحلة متقدمة، وتم إحراز تقدم كبير في المفاوضات حول اتفاقية مماثلة لإعادة اللاجئين المسجلين لديها، وقالت “”نتوقع إتمام هذه الاتفاقية مع إيطاليا أيضاً”.

وكان اتفاق مماثل مع إسبانيا قد دخل حيز التنفيذ يوم السبت الماضي، ويتعلق الاتفاق بإعادة اللاجئين الذين يتم توقيفهم عند الحدود الألمانية، ويؤكد على أن إسبانيا هي المختصة بالبت في طلبات لجوئهم. وبموجب هذا الاتفاق يتم إعادة هؤلاء المهاجرين إلى إسبانيا في غضون 48 ساعة.

يذكر أن حزب المستشارة الألمانية، “الاتحاد المسيحي الديمقراطي”، قد اتفق مع شقيقه “المسيحي الاجتماعي البافاري”، بزعامة “هورست زيهوفر”، على إبرام مثل هذه الاتفاقيات بعد خلاف استمر طويلاً بين الطرفين حول سياسة اللجوء.

وقد حظيت هذه الخطوة بموافقة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم. وكان “زيهوفر”، هدد بإعادة اللاجئين المسجلين لدى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي من على الحدود الألمانية، وذلك حال فشل هذه المفاوضات.

Loading...
المصدر DW

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً