الأحد 4 شوال 1445 ﻫ - 14 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

اميركا تفرض عقوبات جديدة تتعلق بسوريا

أظهر موقع وزارة الخزانة الأمريكية على الإنترنت أن واشنطن أصدرت عقوبات جديدة تتعلق بسوريا اليوم الثلاثاء 30\5\2023، وأضاف الموقع أن العقوبات تستهدف شركتي الفاضل والأدهم للصرافة.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الرسمي واشنطن إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة فرض عقوبات على شركتي “الفاضل” و “الأدهم” للصرافة ومقرهما دمشق.

وأضافت أن الشركتين “ساعدتا سرا النظام السوري وحزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني على إمكانية الوصول للنظام المالي الدولي في انتهاك للعقوبات الدولية”.

وتابع البيان أن العقوبات شملت أيضا ثلاثة أشقاء يمتلكون ويديرون شركة “الفاضل” وهم كل من فاضل بلوي ومطيع بلوي ومحمد بلوي.

ونقل البيان عن وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، القول إن “نظام الأسد يواصل الاعتماد على الخداع لانتهاك عقوبات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، بينما يتجاهل احتياجات الشعب السوري”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة ستواصل الضغط من أجل الإصلاحات التي من شأنها تحسين ظروف الأشخاص الذين يعيشون في ظل نظام الأسد ومحاسبة أولئك الذين يمكّنون استمرار النظام في قمع شعبه”.

ويفرض قانون “قيصر” الأميركي مجموعة عقوبات صارمة على سوريا منذ 2020، شملت أذرع النظام، من مسؤولين سوريين، إلى كل شخص أجنبي يتعامل مع الحكومة السورية.

    المصدر :
  • رويترز