الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

انخفاض الأسهم الأوروبية وسط مخاوف إزاء سقف الدين الأمريكي

انخفضت الأسهم الأوروبية عند الإغلاق، الأربعاء، إذ تأثرت المعنويات بالمخاوف إزاء قدرة الولايات المتحدة على تفادي التخلف عن سداد التزاماتها إلى جانب مجموعة من البيانات القاتمة من الشركات.

وأغلق المؤشر ستوكس600 الأوروبي منخفضا 0.2 بالمئة وكانت أسهم شركات الأغذية والمشروبات والمرافق والعقارات هي الأكثر تضررا.

ويسود الحذر الأسواق العالمية في الوقت الذي من المتوقع أن يواصل فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثاته مع زعماء الكونجرس في وقت لاحق هذا الأسبوع حول رفع سقف الدين العام بينما تعهد رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي بتجنب التخلف عن السداد.

وقال كريس بوشامب محلل الأسواق لدى (آي.جي جروب) “ما زال أمامنا وقت على الموعد النهائي وهناك آمال بإمكانية التوصل لاتفاق بشكل ما خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وأضاف “سيؤثر ذلك على الأسواق الأمريكية أولا ثم ستحذو الأسواق الأوروبية حذوها وهذا ما نتوقعه للنصف الثاني من مايو. ليس شهرا جيدا للأسهم على الإطلاق”.

وتراجع سهم كوميرتس بنك الألماني 3.8 بالمئة اليوم الأربعاء بعدما جاء تقديره لصافي الدخل من الفوائد للعام بأكمله دون توقعات المحللين.

وارتفع سهم مجموعة (يو.بي.إس) 1.1 بالمئة بعدما قال البنك السويسري إنه يتوقع أضرارا مالية قدرها 17 مليار دولار من استحواذه على بنك كريدي سويس لكنه توقع أيضا تحقيق مكاسب استثنائية قدرها 34.8 مليار دولار.

    المصدر :
  • رويترز